تعريف نوادي العلوم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #3406
    محمد صبحي
    مدير عام

    تعريف نوادي العلوم

    نوادي العلوم
    بدأت نشاطها منذ عام 1968.
    يبلغ عددها في مصر اليوم أكثر من 750 ناديا تتبع الجمعيات العلمية في المدارس والجامعات والمعاهد ومراكز الشباب والنوادي الرياضية وقصور الثقافة وجمعيات المخترعين وأخيرا هيئة قناة السويس ومركز سوزان مبارك لاستكشافي للعلوم . وتتعاون مع المركز القومي للبحوث والعديد من القلاع الصناعية والمراكز البحثية في تنمية ابتكارات واختراعات الشباب .
    عضو بالميلست وهي الهيئة الدولية المعنية بنوادي العلوم علي مستوي العالم ، وتشارك في كثير من المؤتمرات والمعارض الدولية .
    تقيم كل عام معرضا لابتكارات الشباب واختراعاتهم التي تساهـم نـوادي علوم الأهرام في دعمهـا ماديا ومعنويا من حيث التكلفة والتسجيل. وتم في خلال العامين الماضيين تبني أكثر من خمسين ابتكارا واختراعا، كما تم أيضا إهداء أكثر من مائة وخمسين مكتبة علمية لنوادي العلوم علي مستوي الجمهورية.
    يتم ضمن نشاط النوادي تنظيم رحلات علمية إلي المحميات الطبيعية وتنظيم دورات تدريبية علي الكمبيوتر بكافة المستويات وباللغة الانجليزية .
    تردد علي نوادي علوم الأهرام خلال العامين الماضيين أكثر من ألفي شاب وفتاة.
    صدر عن النادي حتى الآن كتابين عن تاريخ ” نوادي علوم الأهرام ” و” نوادي علوم القرن 21 “. بالإضافة إلي إقامة أكثر من 250 ندوة داخل قاعات الأهرام وخارجها بالنوادي الأخرى.
    النادي يضم مكتبة سمعية (500 ساعة) وبصرية، وكتب ومجلات علمية لإهدائها إلي أندية العلوم في المدارس كنواه لمكتبة علمية.
    نجحت نوادي العلوم في مساعدة الشباب لإنشاء مشاريع صغيرة ناجحة تعتمد علي ابتكاراتهم وتم عرضها في القنوات التليفزيونية.
    حصلت نوادي العلوم علي أربعة منح من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لشباب أندية علوم الأهرام في الاليكترونيات، والأجهزة الطبية الإليكترونية، والأوتوكاد (الرسم الهندسي)، والكمبيوتر وذلك بمركز الأجهزة العلمية بالمركز القومي للبحوث بالدقي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.