للطلاب والمعلمين | رابط منصة الحساب المدرسي الموحد .. وهدية مجانية من مايكروسوف

للطلاب والمعلمين | رابط منصة الحساب المدرسي الموحد .. وهدية مجانية من مايكروسوفت

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق منصة حسابات اوفيس ٣٦٥ Office365 التي يمكن من خلالها للطلاب والمعلمين انشاءالحساب المدرسي الموحد ، وهي اول منصة من نوعها في الوطن العربي.

يأتي ذلك في اطار الشراكة الاستراتيجية مع شركة مايكروسوفت العالمية Microsoft ووكلائها في مصر شركة كايرو كودز Cairo Codes وشركة بلو كلاود Blue Cloud
ويمكن للطلاب والمعلمين انشاء الحساب المدرسي الموحد الان من خلال الضغط هنا

https://office365.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR1wzc2NHAjoDnd3sh4rZdNxV2Rx-ihqNYclMqeitOmAf_HN5pZ00YDZesE

ويوفر هذا الرابط آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين ، لإصدار البريد المدرسي والإستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم.

وسيتيح الحساب المدرسي الالكتروني الموحد ، الاستراتيجيات والموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة؛ بما يتيح للطلاب والمُدرِّسين وهيئة التدريس إيجاد سُبلٍ جديدة للتواصل والتعلُّم ، كما يمكن من خلاله الاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تَجمع بين الاجتماعات وجهًا لوجه والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

وفيما يلي ننشر أكثر الاسئلة الشائعة على المنصة الان :

  • ماهو الرقم التعريفى للطالب وكيفية الحصول عليه ؟

هو كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب ، و يمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة

  • ماهى فئات الطلاب المستهدفين للاستفادة من خدمات الموقع ؟

جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع الى الصف السادس الإبتدائى و طلاب المرحلة الاعدادية وطلاب المرحلة الثانوى العام .

  • فى حالة عدم وجود بيانات للطالب على الموقع عند محاولة الدخول ؟

مراجعة تسجيل و تحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات و التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب و الرقم القومى الصحيحين

  • ماهى الإجراءات اللازمة فى حالة وجود خطأ فى البيانات المسجلة للطالب على الموقع ؟

الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الالكترونى للطالب .

  • هل يمكن للطلاب غير المصريين الاستفادة من الخدمة المقدمة من الموقع ؟

سيتم لاحقا اتاحة آلية لهم للإستفادة بهذه الخدمة من خلال الإدارات التعليمية التابعين لها

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الوزارة نجحت في الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على اتاحة بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب البالغ عددهم 20 مليون طالب ، ليتاح للطلاب بالدخول بنفس هذا البريد الالكتروني ونفس كلمة السر على كل المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم .

وقال وزير التربية والتعليم : سنمنح برامج Microsoft office مجانا لـ 20 مليون طالب ، حتى يتعلم جميع طلاب المدارس كيفية استخدام هذه الادوات والاستفادة منها في الدراسة وسوق العمل.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه لن يكون مطلوبا من كل طالب إل الرقم القومي وكود الطالب على بوابة انشاء البريد الالكتروني للطلبة والمعلمين ، للتحقق من وجود الطالب في سجلات الوزارة ، ثم سيتم طلب رقم الموبايل ويتم انشاء الحساب الذي لابد ان يحتفظ به الطالب لاستخدام برامج مايكروسوفت اوفيس المجانية في كل الواجبات والمشروعات البحثية المطلوبة على مدار العام الدراسي.

عن محمد صبحي

شاهد أيضاً

انطلاق منصة التعليم المصري

تتيح منصة التعليمالمصري كل المعلومات المطلوبة عن الوسائل التعليمية المتاحة للطلاب في العام الدراسي الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *