منتدى التنمية المستدامة في المقررات الدراسية

صرحت د فاطمة القزاز لموقع عيون مصر أنه سينعقد المنتدى الاثنين المقبل بمقر مؤسسة المجلس الوطني للشباب

تنظم لجنة التعليم بالمجلس الوطني للشباب أولى فعاليات منتدى On تحت عنوان(التنمية المستدامة في المقررات الدراسية ) برئاسة دكتورة فاطمة القزاز رئيس اللجنة، والتي سيتقدم محاضرة تحت نفس العنوان.
وحضور ومشاركة دكتور رضا علواني الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة والمستشار الزراعي للمجلس الوطني للشباب، حيث يقدم محاضرة تحت عنوان (الزراعة المستدامة و رؤية مصر 2030).
ودكتور محمد ربيع رئيس لجنة البيئة والرفق بالحيوان بالمجلس، الذي يقدم محاضرته (دور البيئة في تحقيق التنمية المستدامة) ويضمها لفاعليات منتدى “إفهم بيئة”، الذي تنظمه لجنته كذلك.
هذا، وجاري عقد المنتدى بمقر المجلس الوطني للشباب بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين يوم الإثنين القادم في تمام الساعة ٣ عصرا، كما سيتيح المجلس رابط زووم لمشاركة الفاعلية مع متابعيه وأعضاءه في كل مكان علاوة على فتح أبوابه للحضور الفاعلي بالمقر.
سيتناول منتدى On في هذه الفاعلية الحديث عن المواد والمقررات الدراسية التي تدرس البيئة ومكوناتها وعلاقة هذه المقررات بمفهوم التنمية المستدامة، حيث تهدف دكتورة فاطمة القزاز وضع يدي المسؤولين في التربية والتعليم على نقاط القصور في ربط المقررات الدراسية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع، وأسباب عدم تطبيق الطلاب وبالتالي المواطنيين لثقافة الحفاظ على البيئة.
كذلك سيتحدث دكتور رضا علواني عن دور الدولة في تطبيق وتحقيق التنمية المستدامة في خطة مصر ٢٠٣٠ بالحقل الزراعي، لما لهذا الحقل من دور حيوي في الحفاظ على التوازن البيئي وتوفير الغذاء للمواطنين.
وأخيرا سيتناول الدكتور محمد ربيع دور البيئة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الإشارة إلى دور لجنة البيئة والرفق بالحيوان في تحقيق هذا عبر مبادراتها المختلفة في عدد من محافظات الجمهورية. وأهمية استضافة مصر لمؤتمر المناخ هذا العام.

دكتورة/ فاطمة القزاز – رئيس لجنة التعليم بالمجلس الوطني للشباب

جدير بالذكر أن المجلس الوطني للشباب، وهو ثاني مؤسسة مجتمع مدني تحصل على شهادة الأيزو بعد جمعية مصر الخير، يهتم برعاية الشباب في جميع المجالات، وذلك من قبل دكتورة دليلة مختار رئيس المجلس ودكتور وائل الطناحي الأمين العام للمجلس.
حيث يتميز المجلس الوطني للشباب بتنظيم دورات تدريبية تحت مسمى نماذج محاكاة الحكومة المصرية، لتكون المؤسسة الأولى والوحيدة التي تقدم هذه الدورات، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.
علاوة على تقديم المجلس لعدد من المبادرات الشبابية والاجتماعية والتعليمية الهامة، مثل مبادرة شباب الخير ومبادرة هنجملها ومبادرة مجلس إدارة الشارع ومبادرة أسرة كريمة، تحت رعاية وزارة التنمية المحلية.
علاوة على تنظيم المجلس الوطني لأول مؤتمر للتعليم الفني تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم وزارات هامة وبحضور معالي الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، حيث كان ذلك في ١٨ من ديسمبر الماضي بمقر أكاديمية الشروق.

أ. د. رضا علواني عبد الحليم
المستشار الزراعي للمجلس الوطني للشباب
دكتور محمد ربيع جودة
رئيس لجنة البيئة والرفق بالحيوان بالمجلس الوطني للشباب

وسيتم نشر فاعليات المؤتمر قريبا

عن محمد صبحي

شاهد أيضاً

مصطفى كامل أول طالب ينشئ مجلة مدرسية على مستوى العالم.

مصطفى كامل أول طالب ينشئ مجلة مدرسية على مستوى العالم في مصر 18 فبراير سنة …