ننشر تفاصيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية المعلن عنه..

ننشر تفاصيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية المعلن عنه..اليوم

أعلن مجلس الوزراء الأربعاء الماضي أنه قد تقرر إنشاء صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية بالتربية والتعليم والازهر الشريف .

وفي هذا التقرير ننشر كل ما تريد معرفته عن هذا الصندوق الجديد :

  • هذا الصندوق يبدأ بتحويل مبلغ نصف مليار جنيه (500 مليون جنيه) من الخزانة العامة للدولة
  • يستخدم في توفير مزايا مالية واجتماعية للعاملين
  • سيكون تابعا لرئيس الوزراء ويرأس مجلس ادارته وزير التربية والتعليم
    *سيضم في عضويته ممثلين عن النقابات المهنية ، وممثلين عن وزارة المالية ، وخبراء تعليم
  • سيكون هناك مصادر اخرى لتمويل هذا الصندوق (نسبة 5% من مجموعات التقوية في المدارس ، ونسبة 5% من رسوم ترخيص مزاولة المهن التعليمية ، ونسبة 5% من مقابل الانشطة والخدمات التعليمية المقررة سنويا ، ونسبة 5% من رسوم ترخيص وانشاء وتشغيل المدارس الخاصة ، عوائد استثمار اموال الصندوق، وي تبرعات او هبات يقبلها مجلس الادارة ، بالاضافة الى 2% من قيمة الزيادة التي سيحصل عليها المعلمين والاداريين ( وستكون في حدود 5 جنيه)
    *تستخدم موارد الصندوق بمزايا مالية ومزايا رعاية اجتماعية للمعلمين والاداريين بقرارات من مجلس ادارة الصندوق

جدير بالذكر أنه ، بالنسبة لبدل المعلم، وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% لمعلمي التربية والتعليم والأزهر، يستفيد منها 1.4 مليون معلم، وتتراوح القيمة من 75 جنيها للمعلم المساعد إلى 180جنيها لكبير المعلمين بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه.

وتمت الموافقة أيضا على زيادة قيمة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ، يستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، قيمة الزيادة 140 جنيها إلى 185 جنيها، وتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 1.2 مليار جنيه .

كما تمت الموافقة على مكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين بزيادة 25 % من قيمة مكافأة الامتحانات، سيستفيد منها 1.4 معلم و700 ألف من الإداريين، القيمة من 50 إلى 155 جنيها لتبلغ إجمالي مقدار الزيادة 2.3 مليار جنيه.

كما تم تقرير حافز إدارة مدرسية .. لمديري المدارس أو شيوخ المعاهد أو الوكلاء، هذا الحافز قيمته 250 جنيها لمدير المدرسة و150 جنيها لوكيل المرسة، ويستفيد من هذه الزيادة 110 آلاف مدير ووكيل مدرسة ومعهد أزهري، بإجمالي 311 مليون جنيه.

عن محمد صبحي

شاهد أيضاً

روابط قنوات التعليم الفنى على اليوتيوب لطلاب المدارس الفنية

ننشر روابط قنوات التعليم الفنى على اليوتيوب لطلاب المدارس الفنية صناعي، زراعي، تجاري، فندقي وجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *